اخر المواضيع

حفظ واستعادة نسخة احتياطية من تعريفات جهازك بدون برامج

 اليوم وفي ضوء أننا ننصحكم جميعاً دائماً بالابقاء علي نسخ احتياطية من كل شئ لديك علي الجهاز او بمعني اخر اهم البيانات، فاليوم نريد عرض طريقة جديدة تُمكنك من حفظ نسخة احتياطية من تعريفات جهازك علي ويندوز 8.1 وويندوز 10 وعبر Windows PowerShell مباشرة. وسنقوم ايضاً بشرح طريقة استعادة التعريفات مرة اخري بسهولة وسيكون الشرح مصور وفيديو ايضاً لتسهيل الامر علي الجميع. مع ملاحظة أن الطريقة سهلة للغاية.



حفظ نسخة احتياطية من التعريفات علي جهازك



في البداية كل ما عليك هو أن تقوم بالدخول الي Windows PowerShell من خلال استخدام بحث الويندوز او بحث واجهه ميترو او عبر قائمة Start مباشرة وكتابة PowerShell ثم الضغط كليك يمين عليه واختيار Run As Admin لتشغيله بكامل الصلاحيات.




ثم تقوم بكتابة الامر Export-WindowsDriver لانشاء النسخة الاحتياطية من التعريفات ، وتقوم مع نفس الامر بكتابة المكان الذي تريد حفظ النسخة فيه علي جهازك وليكن E:\DriversBackup ، وبذلك يصبح الامر كامل كما هو بالاسفل

Export-WindowsDriver -Online -Destination E:\DriversBackup

والان ستجد أن الامر تم تطبيقه وظهر لك علي الفور قائمة بالتعريفات وارقامها التي تم حفظ نسخة منها، وكل ما عليك للتأكد من ذلك هو الدخول الي نفس المسار لتجد فولدر وبه التعريفات.


بالتأكيد طريقة استعادة هذه التعريفات ربما اسهل حتي من تثبيتها من ملفاتها الاصلية ، لان كل ما عليك هو اختيار الكرت المراد تعريفه ثم اختيار فولدر التعريفات ثم اوك ليتم التثبيت بشكل آلي. ولكن انا اريد أن تصل فكرة الطريقة الي الجميع وبذلك تم تصوير شرح فيديو سريع اقل من 3 دقائق بالاسفل يشرح طريقة حفظ النسخة الاحتياطية من التعريفات وايضاً شرح لطريقة الاستعادة وهي الجزئية الاهم.

مواضيع هـامة

ليست هناك تعليقات